سحـــر مصـــــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


•·.·°¯`·.·•(شبكه ومنتدياااااات سحـــر مصـــــــر) •·.·°·¯`·.•
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
  ::: شـبكـــــة ومنتديــــات سـحـــر مـصـــر ترحـــب بكــل الزائـــرين وتتمنى لكــم قـضـــاء أجمـــل الأوقــــــات معنــا فى المنتـدى :::   قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].    اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى  اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا   ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ...... اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار ....... اللهم اجعلنا من عبادك المقبولين تحية خاصة لجميع أعضـــاء المنتـدى .... تشير إحصائيات المنتدى إلـى أن أكـثــر البلدان تسجيلا فى المنتدى بالترتيب أم الدنـيــــا مـصـــر  الجـزائـر  السعــوديـة  المغـرب  العــراق  ســوريـا  فلسطـيـن اليـمـن تـونـس  ليبيـا  الإمـــارات المـانيـا   فرنسا  الكويت   عمان   الأردن   السـودان ..... ونسـب أخـرى متفـرقــة مـن دول العـالـم   مطــــلوب مشـــــرفين علـــــى جمــــيع أقســـــــام المنتـــدى رشـــــح نفســـــك للإشـــــراف على القســــم اللى ينــاســـــبك ثـــم مـــــراســــلتـــى MR.EgyMagic@Yahoo.Com   ::: منتديــــــات سـحـــــر مـــصـــــر ::: ::: المشــوار دايمــاً يبتــدى بخـطــوة :::

 

 بامية على الطريقة السورية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
::: الإدارة العـامــــــة :::
::: الإدارة العـامــــــة :::
shady

ذكر
عدد الرسائل : 86
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

بامية على الطريقة السورية Empty
مُساهمةموضوع: بامية على الطريقة السورية   بامية على الطريقة السورية Emptyالخميس يناير 01, 2009 4:38 am

بامية على الطريقة السورية


دمشق / ينصح خبراء التغذية الجميع بتناول البامية بانتظام، وبصفة خاصة السيدات الحوامل لأنها غنية بحامض الفوليك المفيد لهن، كما أن البامية تحتوي علي فيتامينات أ و ب6 وج، مع حامض الفوليك والكالسيوم والزنك والألياف.
وتساعد الألياف الموجودة في البامية علي ضبط مستوي السكر في الدم عن طريق تنظيم امتصاصه في الأمعاء الدقيقة، كما أن لها خصائص مهمة جدا تساعد في الحفاظ على سلامة القناة الهضمية والوقاية من الإمساك.
وتعتبر البامية أيضا من أفضل الخضراوات التي تساعد على فقد الوزن وعلاج قرحة المعدة شريطة أن يتم طهيها على نار هادئة حتى تحتفظ بخصائصها.
واليوم نقدم لك هذه الطريقة اللذيذة لإعداد البيامية على الطريقة السورية.


المقادير:

* كيلو بامية متوسطه الحجم
* نصف كيلو لحم ضاني "رأس العصفور"
* كيلو طماطم
* رأس ثوم كامل
* ملعقة كزبرة ناشفة مطحونة
* سمنة


طريقة التحضير:

قومي بنظيف البامية جيدا ومن ثم نعمد إلى تقميعها من الأعلى أي نقطع القسم العلوي منها ومن ثم بعد أن يجف الماء عنها نقوم بقليها بالسمنة إلى أن يتغير لونها ويصبح بنيا.
قشري الثوم ودقيه جيدا ومن ثم ضعي الكزبرة معه وأعيدي دقهم مع بعض جيدا إلى أن يصبحوا مزيجا متجانسا
اعصري الطماطم بواسطة الخلاط بعد تقشيرها
اقلي اللحم بالسمنة إلى أن تتشوح وتصبح شبه ناضجة ثم أضيفي عليها الكزبرة والثوم المطحونان وباشري التحريك إلى أن يتم نضج اللحم والمزيج ومن ثم أضيفي عصير الطماطم وثلاثة أكواب من الماء وضعي الملح ومن ثم غطي الوعاء مدة ساعة تقريبا على نار متوسطة بعد أن يتم النضج أضيفي على الخليط البامية المقلية وغطي الوعاء مرة أخرى لمده نصف ساعة على نار هادئة. يقدم معها بالطبع الرز بالشعرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بامية على الطريقة السورية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحـــر مصـــــــر :: مصطبة الأسرة :: مطبخ المنتدى-
انتقل الى: