سحـــر مصـــــــر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


•·.·°¯`·.·•(شبكه ومنتدياااااات سحـــر مصـــــــر) •·.·°·¯`·.•
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
  ::: شـبكـــــة ومنتديــــات سـحـــر مـصـــر ترحـــب بكــل الزائـــرين وتتمنى لكــم قـضـــاء أجمـــل الأوقــــــات معنــا فى المنتـدى :::   قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: {من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر} [رواه مسلم وغيره].    اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى  اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا   ربنا آتنا فى الدنيا حسنة وفى الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ...... اللهم إنا نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار ....... اللهم اجعلنا من عبادك المقبولين تحية خاصة لجميع أعضـــاء المنتـدى .... تشير إحصائيات المنتدى إلـى أن أكـثــر البلدان تسجيلا فى المنتدى بالترتيب أم الدنـيــــا مـصـــر  الجـزائـر  السعــوديـة  المغـرب  العــراق  ســوريـا  فلسطـيـن اليـمـن تـونـس  ليبيـا  الإمـــارات المـانيـا   فرنسا  الكويت   عمان   الأردن   السـودان ..... ونسـب أخـرى متفـرقــة مـن دول العـالـم   مطــــلوب مشـــــرفين علـــــى جمــــيع أقســـــــام المنتـــدى رشـــــح نفســـــك للإشـــــراف على القســــم اللى ينــاســـــبك ثـــم مـــــراســــلتـــى MR.EgyMagic@Yahoo.Com   ::: منتديــــــات سـحـــــر مـــصـــــر ::: ::: المشــوار دايمــاً يبتــدى بخـطــوة :::

 

 أرز بالدجاج والزعفران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
::: الإدارة العـامــــــة :::
::: الإدارة العـامــــــة :::
shady

ذكر
عدد الرسائل : 86
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

أرز بالدجاج والزعفران Empty
مُساهمةموضوع: أرز بالدجاج والزعفران   أرز بالدجاج والزعفران Emptyالخميس يناير 01, 2009 4:45 am

أرز بالدجاج والزعفران أرز بالدجاج والزعفران


القاهرة / الزعفران نبات بصلي من فصيلة السوسنيات، والجزء الفعال في الزعفران هو أعضاء التلقيح، وتنزع من الزهور المتفتحة، وتجفف في الظل ثم على شبكة رفيعة أو دقيقة على نار هادئة. وهذه المادة لونها أحمر برتقالي وذات رائحة نفاذة وطعم مميز، وتحفظ في أوان محكمة لكي لا تفقد قيمتها كمادة ثمينة.


ومن أهم الخصائص الطبية للزعفران:

زيت الزعفران مضاد للألم والتقلصات، ومزيل لآلام الطمث وآلام غشاء اللثة.
وهو مسكن ومقو للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد لحالات الضعف الجنسي، كما يستعمل الزعفران كتوابل في تجهيز الأطعمة والمأكولات، كما يتمتع الزعفران بخصائص وقائية مقاومة للسرطان.
وفي دراسة نشرتها مجلة "الطب والبيولوجيا التجريبية" أثبت باحثون في المكسيك أن بالإمكان استخدام الزعفران كعامل واق من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض، ووجد الباحثون بعد مراجعة مجموعة كبيرة من الدراسات المخبرية والأبحاث التي أجريت على الحيوانات، أن الزعفران لا يمنع فقط تشكل أورام سرطانية جديدة، ولكنه قد يسبب تقلص وانكماش الأورام الموجودة، كما يزيد فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان.
واليوم نقدم لك الأرز بالدجاج والزعفران متمنين لك ولأسرتك موفور الصحة العافية.


المقادير:

* كيلو أرز
* دجاجة متوسطة الحجم
* بصلة مقطعة شرائح
* ملعقتان من السمن البلدي
* حبهان ونصف ملعقة صغيرة فلفل وفص مستكة وورقتان من اللاورو وملعقة كبيرة من الكركم والملح.
* ملعقة كبيرة من الزعفران
* مكسرات (لوز وزبيب وصنوبر محمر)


طريقة التحضير:

1. تغسل الدجاجة وتقطع إلى أربع أجزاء وتسلق في ماء مغلي ويضاف عند السلق بصلة وفص حبهان وورقة لاورو وبعد النضج يضاف الملح وترفع الدجاجة لتحمر في السمن مع إضافة التوابل من زعفران وملح وفلفل
2. يغسل الأرز وينقع قليلا ويرفع في مصفاة، ثم يضاف الأرز إلى الإناء المحتوي على ماء سلق الدجاج ويضاف إليه الزعفران والملح والفلفل والحبهان وورقة لاورو ويترك تحت درجة حرارة متوسطة حتى ينضج.
3. يغرف الأرز في طبق وتوضع فوقه الدجاجة المحمرة وتضاف المكسرات المحمرة من لوز وزبيب وصنوبر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أرز بالدجاج والزعفران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحـــر مصـــــــر :: مصطبة الأسرة :: مطبخ المنتدى-
انتقل الى: